التغييرات المناخية وأثرها بالشحة المائية في الأنبار

الأربعاء، 31 مايو 2023

التغييرات المناخية وأثرها بالشحة المائية في الأنبار

 التغييرات المناخية وأثرها بالشحة المائية في الأنبار

• بالتعاون مع مديرية بيئة الأنبار وبحضور عدد من المهتمين بالشأن البيئي ووسائل الأعلام ، نظمنا ندوة نقاشية بالشراكة مع فريق الفرات للمياه والبيئة المستدامة حول التغييرات المناخية وكيف تشكل تحدياً أمام السكان المحليين ، منها النزوح الداخلي و تدهور الأراضي الصالحة للزراعة ، حيث شهدت بعض مناطق الأنبار موجات من الجفاف وشحة المياه .
• شارك بالندوة مدير مديرية بيئة الأنبار و معاون مدير دائرة الموارد المائية و ممثل عن دائرة الصحة و ممثل عن مديرية الوقف السني وممثل عن قائمقامية قضاء الرمادي ومديرية الزراعة وجامعة الأنبار ، ومركز أعالي الفرات و دائرة الواحات والغابات وقسم البيئة بمديرية بلديات الانبار وممثل عن دائرة المجاري والشرطة البيئية وعدد من العاملين في قطاع البيئة .
• حيث تشكل مشاكل البيئة والجفاف ونقصان المياه ، خطورة عالية أمام أهم المدن في الأنبار و ذات الكثافة السكانية الكبير وهي الرمادي ، الآمر الذي يتطلب إيجاد حلول سريعة من قبل الجهات المختصة قبل تفاقم الأوضاع خلال الفترة المقبلة.
• يأتي حق البيئة ضمن الحقوق
الأساسية للأسنان حسب الدستور العراقي المادة 33 ، وهنالك العديد من الاتفاقيات منها اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1992 واتفاقية باريس لعام 2015 .






إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر