اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري، يمر في العراق كما تمر رياح تغيير موسم الصيف اللاهب

الخميس، 31 أغسطس 2023

اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري، يمر في العراق كما تمر رياح تغيير موسم الصيف اللاهب

 طواحين العدم!

30 آب 2023 

اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري، يمر في العراق كما تمر رياح تغيير موسم الصيف اللاهب، وسط جفاء وتكتم من السلطات العراقية حول مصير اكثر من مليون مختفي في العراق، هذا الرقم الذي يضع العراق متصدراً القائمة باعداد ضحايا الاختفاء القسري.

بدورنا بهذا اليوم نذكر الجميع بمعاناة ومأسي عوائل الضحايا في العراق، و الى ضرورة التحرك العاجل لتنفيذ مطالبهم في البحث والتحري وكشف مصير ابنائهم وجبر الضرر بما يضمن كرامتهم، مطالبين بضرورة الاسراع بتشريع قانون حماية جميع الاشخاص من الاختفاء القسري.

نواصل جهودنا وسط المخاوف والمخاطر على امل تحقيق التغيير المنشود، فقد نظمنا في منتصف الشهر الحالي ٥ وقفات تضامنية في ( بغداد، الموصل، النجف ، كركوك ، الناصرية ) مع عدد من الشركاء وذوي الضحايا.

وشاركنا اليوم مع عدد من المنظمات وذوي الضحايا من اليمن والعراق وسوريا ولبنان مؤتمراً  في بيروت، للتذكير والمطالبة بكشف مصير الاحباء والابناء ممن غيبو نتيجة الصراعات والحروب التي شهدتها منطقتنا، والواجب الانساني الذي يحتم على الجميع التحرك لتقديم الدعم والعون لمساعدة الآف العوائل من اجل معرفة مصير احبائهم.

وعقدنا في بغداد لقاء جمع ذوي الضحايا مع بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) من اجل ايصال الصوت وطلب الدعم لملف الاختفاء القسري بما يحقق تنفيذ السلطات العراقية لالتزاماتها الدولية تجاه ملف المختفين قسرياً.







إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر