الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023

 المقدمة:

مع بداية ثورات الربيع العربي ازدادت أهمية الأمن الرقمي، حيث تم استخدام الإنترنت والهاتف المحمول والتطبيقات المختلفة في دعاوى الحشد والتأييد والتنظيم ونقل الأخبار وغير ذلك، مما جعل الحكومات أكثر قلقا تجاه هذه الأدوات. وهو ما انعكس بالملاحقة القانونية لبعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب محتوى قام أحدهم بنشره أو تداوله عبر الإنترنت أو وسائل الاتصال الأخرى. إضافة إلى ما تقدم، فإن هناك عدد ليس بقليل من الإصدارات التي خرجت عن نشطاء ومنظمات، تتناول شرح تقني حول الحماية والأمان الرقمي. وما يقدمه هذا التدريب هو محاولة لتوضيح بعض المفاهيم النظرية. وقد قمنا بتضمين بعض الأدوات التي تساعد المستخدمين على حماية بيناتهم أثناء الاستخدام، وكذلك إلقاء الضوء على بعض الجوانب القانونية المتعلقة بإجراءات التحقيق والمحاكمة في قضايا النشر الرقمي.


ضمن برنامج تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب ، نطلق استمارة التسجيل للمشاركة في البرنامج الذي يسعى الى زيادة الوعي لفئة الشباب/ات والعاملين بالمجتمع المدني بالحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية . 

هدف البرنامج:
سيكون الشباب/ات قادرين على فهم مبادئ حقوق الانسان وحرية التعبير عن الراي ومفاهيم الحريات العامة وكيف يمكن تحليل السياق المحلي لمجتمعاتهم والتأثير بالسياسات العامة.

التعليمات :
1- اعمار المتقدمين بين 18– 38 عاماً .
2- التقديم لسكنه محافظة الانبار 
حصراً .
3- تتكفل المؤسسة بكافة المصاريف منها دفع بدل النقل بالإضافة الى توفير وجبات الغداء والضيافة والمستلزمات التدريبية.


للمشاركة في التدريب يرجى ملئ الرابط ادناه 

https://forms.gle/uxVV3L9c459DUq14A

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر